الأحد، 27 نوفمبر، 2011

عندما اموت

اكون نائماً لا ادري كما هو الليل ياتي في العتم يذهب ذهني. فلا ادري ما يدور في حولي فانا ميت. فهذا هو خياري الوحيد الذي اتيح لي لكي اختاره. كل الابواب مغلقه ويبقى باب وحيد مفتوح على مصراعيه لا اجد غيره واذهب اليه وانام واسبت في موتي لا اشعر بشيئ. وللمره الاولى لا اخاف فليس هناك كوابيس بعد اليوم وللمره الاولى لا افرح فليس هناك احلام بعد اليوم. فلا اشعر الا بالموت وارى الموت فارائحه الموت تناديني. 
حياتي كومه من الاشياء لا اجدها وان وجدتها فلا استمتع بها. عندما اموت سالتزم الصمت كي لا تراني روحي ولا اريد ان استمتع بالدقائق بعد منتصف الليل ولا بانغام الموسيقى ولا حتى بكتاباتي المثيره وكتبي القديمه. كلها اشياء كانت ولم تعد تلائمني حتى الصور في ذهني لم تعد تطاردني. وسابقى صامتاً كي لا تراني. وكانني هارباً من المعركه انها معركه لكرامتي وقد خسرت فيها. كل يوم اخسر دون العثور على اي مبرر لتلك الخساره. وفي نفس الوقت لم اجد مسبباً للامل ليعطيني اي خارطه طريقها الى النجاح. فقد كنت ارى الحياه كل يوم لكني لم اعشها يوماً فقد كانت في عيناي فقط. نظرت ورايت وتاملت ولكن ما الفائده في ذالك وهي فقط في داخل العين وما الفائده ان لم اعشها بجسدي ويبدو انني لم اعشها بجسدي. 
اما انا فلن اعشها كما تشائين وساختار طريقاً اسلكها حتى ولو كانت الاصعب ما دمتي تخسرين وسانحرف عن مساراً بات تنظيمه على هواكي فقد انتظرت طويلاً وطويلاً والى متى سابقى اخسر المزيد فلا بد لوضع حداً لذلك وتحقيق حلمي عندما اموت. 
يا حامل روحي على كفك ضع روحي على كتفك وكف وجهك ولا تلتفت ولا تناديني فلا حاجه لي بروحي. اتركني جسداً اموت في حلمي كابوساً يصدمني وحلمي يقتلني فماذا تبقى منك يا جسدي عقلً وقلبً ام شريان تقطع من ماساة الحلم ام لحم تمزق في هروبي من نفسي ام عظم تهتك في سقيع كوابيس الليل. ماذا تبقى فلا اريد ان اشعر بشيئ بعد اليوم. ارجوكي يا روحي انصرفي ولا ترجعي فانا لا احتاج اليكي فلا اريد ان اشعر بشيئ عندما اموت. 
عندما اموت لا اريدكي معي اريد ان ابقى وحدي فابعض الوحده تريحني فلن اكترث لما كنت عليه او كان معكي ولن التفت الى الى كل شيئ كان يتطلبه وجودكي فالذالك ارجوكي لا ترجعي اريد ان اريح ذالك الجسد المتعب. وساستفرغ من الحياه وساخرج من بين اوراقي واقلامي ومن بين الغد والامس ومن بين اليوم والدهر ومن كل ثانيتاً تدق في دقيقتها فلا زمان لي بعد اليوم ولا مكان فاسلبت مني افكاري وجردت مت احاسيسي وبقيت معلقاً في فراغاً دائم. عندما خرجت من الزمان فلا حاضر لي ولا مستقبل وقد مسح لي الماضي. 
عندما اموت ساكتب من جديد وساكتب لكي كيف اصبحت الراحه تعرفني راحتاً ترتقي بنفسها الى اكثر من ريش النعام في مخدات القصور. وكيف عرفت انا كل الدقائق قبل منتصف الليل. هل تعرفين مذاق التراب انه اللذ من شهد عسل خلايا النحل على شجر ساحات دنياكي. هل تعرفين هل تعرفين اني لن انتظر منكي الرد علي فانتي بقيتي كما انتي في ادراكي لكي لا تابهين لي حتى عندما اموت. 
يا رامي المرسى فاليعرف دافن الموتى انني اقتربت من الشلطيئ فقد ابحرت طويلاً وفاليهدا الموج وتسكن الريح وعبارها وليصمت الصوت واي صدئ رديئ له وليكن سكوناً لا يجادلني فلا ادري ما الحاجه الى كل ذالك. فلم اعد اهتم لكي كما هي سفينتي اهترئت من مياه ابحار دنياكي فانا ايضاً مللت مقت حياتكي في احضاني. عندما اموت ساعترف لكي انكي كسرتي كبريائي عندما ذهبتي ونمت انا تحت الارض رغماً عني ولكني ساكون فرحاً في بعدي عنكي عندما اموت. 
عندما اموت ساسير على الموج كما كنت احلم وساهرب منكي كما كنت اتخيل ولا تتخيلي ان ماضيكي سيلاحقني ويؤلمني فاسوف اقتله عندما اموت ولتعرفي انكي لن تتمكني من ايجادي لانني ساخبيئ جسدي تحت الارض. عندما اموت لن اترك لكي شيئً سوف اخذ معي كل شيئ من جسمي سوف اخذه كله ولن تتمكني من رؤيه شيئ مني كل شيئ عندما يموت يرثه اخر حتى الشجر عندما يموت ترثه الارض الا انتي فلن ترثي مني شيئ ساترككي حائره في هذا الفراغ لا تدرين الى اين كما انا فلم اخذ منكي شيئ ولم اجد منكي سوى حسرتي على ما فاتني من الدنيا. 
عندما اموت لن اشعر بان شيئ قد تغير او ان جديد طرئ على حياتي فهذا لا يفاجئني فانتي كنتي اشبه بالموت روح ضعيفه هزله شبه ميته حزينه صامته لا تفعلين شيئ غير انني اشعر فقط بانكي تشمتين فيي لماسً عشتها وتتلذذين في كوابيس نومي. 
عندما اموت لن اسمح لاحد منهم كما اعتادوا ان يقولوا باني فقير اعاتب الروح. سابقى اقولها لكي من الان باني عندما اموت ساجد الكثير من ابناء جنسي نائمون في سباتهم وانا ايضاً. ولكننا سوف نفيق في النهايه ونتلاقى مع بعضنا البعض اما انتي فلن تكوني قادره على ايجاد مئوىً لكي. وعندها سوف تذوقين ويلاتي التي عشتها دون ماوىً وستنطلقين مع الريح في البرد وتحت المطر وستاكلين بقايا الخبز وكسراته وتفترشين الارصفه وتلتحفين مظلات المتاجر وستكونين وسط الفراغ الذي قد التهمكي وستتعرفين عليه وتشعري به تدريجياً بعد ان تضربكي الشمس في الصباح وبعض ابناء جنسي. كما انا لست معكي فلن اشعر بكي طالما شعوري ذهب معكي ولن احزن. ولتتذوقي من طبقي الجميل الابيض المسطح الواسع ما كنتي تتلذذين عندما اكلت انا طوال عمري من ذالك الطبق اللعين ولتتذوقي مراره محتواه ولكنني لن اتلذذ تذوققي المراره فكل شهواتي بقيت معكي. عندما اموت حتى الشهوات لا اريدها فالتبقى جميعها معكي ولاكن لا ترجعي. 
اما انا فقد كنت دائماً اتسائل لماذا كنتي انتي معي فلم اكن بحاجه حتى لكي طوال كل تلك السنين لو اني عشت من دونك. 
عمراً يمضي بين كلمات اخطها على سطوراً قصيره باتت وكانها سنوات طويله في عمري فقد كنت افرغ وافقد كل معنى وشعوراً لكل كلمه بعد كتابتها على سطور الدهر. وباتت الامور تتضح لي كلما كتبت اكثر واكثر ولن اندهش بذالك المشهد فاعندما اموت سافتقد مشاهداً كنت قد حاولت ان افقدها. 
حبت زيتون سقطت من شجره وكما هو الفلاح يخرجها من بين الصخور كنت انا استخرجكي مني بكلمه وكلمه من بين انفاسي على السطور. 
عندما اموت ساحاول ان انساكي واعتقد اني سانساكي. حتماً سانساكي وسانسى كل اللحظات التي كنت لا استطيع ان انساها وسانسى وجودكي ووجودي ايضاً انا معكي. وسانسى كل شيئ يمكن ان انساه. وسانسى اصوات الضحك والقهقره اصوات كدت ان اتحسر عليها وسانسى ايضاً ايامي الكئيبه وبكائي الضعيف الذي كان وحده في وسط المشهد. 
عندما اموت لا اعتقد انني ساجمع الحطب واشعل ناراً تحت المطر ولا اعتقد انني ساقف مجدداً لوحدي بجوار كرسياً مكسور ولن اتطفل واطلب قهوه من اناس من ابناء جنسي يجلسون خلف الزجاج في دفئ المكان بالوانهم الفاقعه ووسامتهم وجمالهن اللافت. وبلوراتً ضوئها مقسم على شكل مربعات صغيره متبعثره بالوانها وتدور حولهم على الجدران. لا ادري كيف شعرت وكانها نجوم متلئلئه تحيط بالقمر المتوهج في غايتاً من الجمال. وكم نقمت عليكي يا روحي لشعوراً لم تملكيني اياه يوماً. 
عندما اموت ساعد القهوه الكثير من القهوه واجلس على كرسياً خلف الزجاج في الدفئ الخالص وساوزع ابتساماتً من على شفاهي كما كان يجري. ولن انظر خارج الزجاج من جديد. ولكني لا ادري ان كان هناك من سيرد لي ابتساماتي ولكنني اقدر ذالك ربما بانني جديد في هذا المكان. حتى وان لم يردوها فلم اعد اهتم. كما هو كل اهتمامي باني متى ساموت والقي من على كتفي بثقل الزمان على غيري والقي بجسدي على ارضً ليطئها المره الاولى والاخيره وانهي جسدي والغي نفسي وساطرد روحي مني. 
وستبقين مجرد عباراتً تطوف مع الهواء في فضاء الكون ....

هناك 5 تعليقات:

  1. اممممممم قوية للغاية وكلمات اقوى واحساس قوي !!

    ردحذف
  2. وهناك من كتاباتي الاقوى خيالً ستكونين اول القارئين / قريباً

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. خيالك واسع جدا , ابدعت فيه

    ردحذف
  5. اللعنة..شعرت أنك تسرقني وتكتبني

    ردحذف