الأحد، 27 نوفمبر 2011

التزمي الصمت

لماذا لا تلتزمين الصمت. تقولي ما لا اشعر به رغماً عني ودون حروف او كلمات. وتشعرينني دون انتباهكي لي بعكس ماتقولين. 
اما انا فاكرهكي واكره فروض شعوركي وتكراركي اللعين بانكي وقولقي. 
انا الزهر المتفتح بين قطرات الندى بل انا عطر عجز عن وصفي المسك والياسمين
انا لمسه يدً دافئه عند هبه نسائم الهواء البارده 
انا زرقه السماء على اخضرار الساحل بل انا غروب الشمس في بعد شفق عيناك
انا زقزقه البلابل على اغصان الصباح بل انا نغمات كاد ان يوصل اليها بتهوفن
انا الشجره انا القشه انا الحجر انا الرمله انا القطرة انا النجمة انا البصمة انا النسمة انا البسمة 

انا العمر والدهر وانا الارض والوطن 
انا الهواء والغيم وانا السماء والبحر 
انا النمل والنحل وانا الظل والطيف 
انا الصوره والثقه وانا العزة والمجد 
انا الوصول والطموح وانا اقرب امل لك 

انا كنوز من الجواهر اللامعه بل انا الماسه بريقها يتمايل على جفون عيناك يتلاعب برموشاً طويله كالسيوف المشرعه 
انا من كان لك امسيتاً ونغماتها الهادئه واضوائها الخافته ويشاركك الفرح والبهجه عند كل نغمةً فيها بل احن نغمات تجوب في مخيلتك وتضاهي اعلى صوت لطلقات البنادق 
انا شعور كل ريشه في المخده تحسستها براسك الدافئ واحساس دافئ في فروه بيضاء من القطب الشمالي 
انا احاسيس جلدك البني وكل مساماتك المتواصله
انا اشعه الشمس المتسلله من بين الغيوم وحطط على حبات القمح المتفتحه التي تتساقط وتتدحرج على سنابل السنام الصغيره الناعمه النائمه عند هبات النسيم 
انا طعم كسرات الخبز واشهى مذاق للتتفاح
وانا الخمر في السهر كما يدق اللحن على الوتر 
انا شجراً ونهر الينابيع على الشلالات يهوي في بحيره في وسطها النور يتسرب الى الاعماق يداعب النباتات لتمشي الى اعلى مع فقاعات الهواء المتارجحه في صعودها وقطرة ماء عذبه سقطت من السماء تتبعثر في الهواء وتجمعت في السيول الجارفه. وكم كانت ضعيفه ببرائتها عندما غرقت بمياه المحيط 
انا طبقات من الكلس تراكمت على الصخور في كل عام وهي تشاهدك وضباب اعمى قد ارتطم بوجهك دون ان يشاهدك
انا كل ريشه ترنحت على ورق حائط وشكلت منظراً تتامل وترى نفسك فيه وكل فكره تائهه لتجدها مع ذوبان الشمع في عتم المحيط وحمرار وجهك 
انا صوت اوراق الصحف في الصباح ورائحة صنابير المياه الصدئه في الخارج وصوت مفاتيح المنزل وجاريه تجوب فناء اروقتك سمعاً وطاعه
انا صوراً وكتبً ومذكرات لك وكلام حلوً جميل قد سمعته 
انا لؤلؤ احمر وازرق بل انا قوس قزح سقط على ارضك 

      التزمي الصمت من تكونيين هل تخالين نفسكي الكون بكامله من اين اتيتي فلم تكوني عندما جاء الزمان وبعد ازمان فلن اجعلكي تكونيين على مر الزمان. 
هل تشككين بوجودي. فالماذا لا تعيرينني انتباهكي فلماذا ابقى ولم التمس لطفاً منكي. 
فانتي الخوف والرعب وانتي الالم في الجسد 
انتي الكسوف والخسوف وظلام بات يعميني في حياتي 
انتي الخجل والكسل وانتي النعاس في العين 
انتي البشع والجشع وانتي المرض المتغلغل 
انتي نقمتاً كالشوك في فمي انتي عثرةً في دربي 
انتي بقعتاً سوداء داكنه بل سم خريره في صمامات قلبي 
انتي يوم قحط جاف لا رطوبه فيه بل انتي يو سخطاً في ايام غضب 
اتخيلكي ذنوبي التي تطاردني ولا تسقط الا بالعقاب 
ساعاقب نفسي من اجل ان تصمتي فالتزمي الصمت 
جعلتيني التزم الصمت دهراً ولن تصمتي ارجوكي التزمي الصمت 
فان لم تصمتي ساقول لكي انكي كابوساً مزعجاً في راسي 
حقيقتاً مرةً ان كنتي فلا اريدكي ان تكوني فالتزمي الصمت 
انتي لا تدركين فروقات الحياه ما بين الجماد والحي وما بين الطبيعة والحلم 
هل تعرفين انني اشفق عليكي فانتي كالخفاش البشع التائه الذي لا يرى امامه ويتنكر كالجبان في عتمكي انتي الليل المتنكر فلا تدركين قربي او بعدي ولا حتى تدركينني من غيري. فاوجودي كما هو من عدمي فانتي غير موجوده فالتزمي الصمت فوجودكي اصبح كما هو من عدمك فالتزمي الصمت 

لقد هجرتني على مر كل تلك السنين التي قضيتها دون ان اجد نفسي فيها فلم تفكري الا في نفسك. الم تفكري في ذلك اليوم الذي سوف اهجركي فيه الى ما لا نهايه. عندها ساكون كالطيف اظهر اينما اشاء ومتى اشاء ولن تتمكني بان تلتمسي لطفاً مني. وحينها ساقول لكي ما معنى الكون من دوني عندما اذهب. حينها ورغماً عنكي سوف تلتزمين الصمت....

هناك تعليق واحد:

  1. بصدق انها اعجبتني لا اعرف كيف اعبر بكلام منمق لكنها بصدق شديد رائعة ...

    ردحذف