الأحد، 27 نوفمبر 2011

 سارق بلا زمن

                                                      
   انا سارق بلا زمن 
انا عود من خشب
انا قلم لا يكتب 
ولاكنه لا يمسح تاريخاً خط من حبر الدم
انا حطب ميت من شجراً ولد في ارضه
انا وتد من خشبً بلا حبلً 
غرس في ارضه ليعانق جذوره 
وكانني عثرة في الطريق 
اكون صلباً قاسياً حتى اتحجر
ولكني ساكون حجراً في يد طفلً
على قارعة الطريق
ليهوي به الى مصدر صوت النهيق
او يرطمه ارضاً ليرسم طريق
او يدق به وتد ليبقى عثره في الطريق
وليبقى الوتد بهم عثره
وليرسم لنا الحجر الطريق

انا سارق بلا زمن 
سرقت الخوف من الحروب في الطرقات 
سرقت الصمت من صوت الطلقات
كنت صغيراً بقدر الامل
على الطرقات
كنت اسرق من حصاد الورد 
واركد من الطرقات مسرعاً نحو البيت
لاقدمه لامي في عيدها
سرقت الحنان في عيد امي 
كما سرقت الخبز في جوعي
وفي جوعي 
يزيد الاحساس باللذه ويفيق
وربما اطمح بسرقة روحاً 
من هواة القتل الذين يعبرون الطريق 
ما دمت باقياً اجلس الى جانب الطريق

ولكن امي لن تتمكن من عبور الطريق 
وبقيت هناك حتى ماتت على قارعتها 
ودفنت بجانب الحجاره 
وبين اوتاد الخشب القديمه المتحجره
ولا اعرف ان كانت الاوتاد ستعيقهم في عبور الطريق 
 
وساجلس اينما اشاء على قوارع الطرقات 
واحصد الارواح 
ولن يبقى هناك هواةً يعبرون الطريق
هناك ارواح على جانب الطريق 
وسابقى انا فقط والطريق
ودون استعجال 
اقف في وسط الطريق
وبروحي وروح امي سنعبر الطريق




 

هناك تعليقان (2):

  1. جميلة جدا لكن سؤالي لما الترقيم !!

    ردحذف
  2. هههه كان ضمن المسوده والآن تم حذفه. شكراً للملاحظه :)

    ردحذف